عن إمكانية OpenERP لإدارة متجر

classic تقليدي list قائمة threaded المتشعب
4 رسائل خيارات
الرد | المتشعب
فتح هذه المشاركة بطريقة العرض المتشعب
|

عن إمكانية OpenERP لإدارة متجر

عبد الرحمن بن الطيب
السلام عليكم ورحمة الله

 أنا مبتدئ فيما يخص هذه البرامج وأحدهم نصحني بأوبن برافو وأوبن إي آر بي (للمنشأت والمؤسسات) ولي استفسار بارك الله فيكم
هل يناسبني أوبن إي آر بي لاإدارة متجر بوظائف بمحدودة كنقطة للبيع وإدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن؟ دون تعقيد؟ فهل هو خاص فقط بالمنشآت والشركات؟
هذا لأنني حاولت مرارا ووجدت فيه نوعا من الصعوبة خصوصا في إعداد الوحدات الخاصة بهذه الوظائف...
وسأكون لكم شاكرا إذا ما أفدتمونا بأهم الخطوات كدليل بسيط يورد فيه كيفية استخدام تلك الوظائف .  

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msg/openerparabia-general/-/4RmvmqkdU8EJ.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 
الرد | المتشعب
فتح هذه المشاركة بطريقة العرض المتشعب
|

Re: عن إمكانية OpenERP لإدارة متجر

حسام الفرا
السلام عليكم 
اخي العزيز عبد الرحمن الطيب 
بكل تاكيد يناسب  نقاط البيع يوجد وحدة متخصصة    
لكن اذا كنت تبحث عن الثبات  والتوسع بدون مشاكل فعليك بأوبن اي ار بي  اوبن برافو اسهل بالنسبة لنقاط البيع بحيث البرنامج معد خصيصا لهذا الغرض لكنه محدود بحث لو اردت تطوير نشاط بعد عامين ستواجه مشكلة ان اوبن برافو ليس مجاني وليس بالعمق لدى اوبن اي اربي  
 بالنسبة للشروحات ستتناول الشركات الكبيرة   وهذا هو مجال خبرتي  لكن الامر لا يتوقف هنا  بكل بساطة يمكنك التحكم بعمق اوبن اي اربي
بحيث ماهي الوحدات التي تريد تنصيبها  ودائما حاول ان تكون بدايتك محدودة  
في حالتك هذه  يلزمك وحدة  إدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن والمحاسبة  بالاضافة الى نقاط البيع لا ارى تعقيد في الموضوع لديك خادم رئيسي  واجهزة مستخدمين   كل جهاز مختص بوحدة معينة وستجد ان العمليات مترابطة  ما عليك غير ان تقوم بعمل الاعدادات الاولية فقط لان نشاطك صغير 
  ارجو ان اكون وضحة الفكرة للمزيد حاولان تشرح بتعمق اكثر لي  عن نشاطك  وتابع شرح تنصيب اوبن اي اربي 
وفي الايام القليلة القادمة سنرفع شرح  اعداد ادارة المبيعات والمشتريات 
 
 
2012/7/20 عبد الرحمان الطيب <[hidden email]>
السلام عليكم ورحمة الله

 أنا مبتدئ فيما يخص هذه البرامج وأحدهم نصحني بأوبن برافو وأوبن إي آر بي (للمنشأت والمؤسسات) ولي استفسار بارك الله فيكم
هل يناسبني أوبن إي آر بي لاإدارة متجر بوظائف بمحدودة كنقطة للبيع وإدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن؟ دون تعقيد؟ فهل هو خاص فقط بالمنشآت والشركات؟
هذا لأنني حاولت مرارا ووجدت فيه نوعا من الصعوبة خصوصا في إعداد الوحدات الخاصة بهذه الوظائف...
وسأكون لكم شاكرا إذا ما أفدتمونا بأهم الخطوات كدليل بسيط يورد فيه كيفية استخدام تلك الوظائف .  

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msg/openerparabia-general/-/4RmvmqkdU8EJ.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 
الرد | المتشعب
فتح هذه المشاركة بطريقة العرض المتشعب
|

Re: عن إمكانية OpenERP لإدارة متجر

عبد الرحمن بن الطيب
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي حسام على ردك وتوضيحك،،،
فقط أوضح أن النشاط الذي أود تجربة أوبن إي آر بي هو بيع بالمفرق والجملة لمواد استهلاكية وفعلا أحتاج لهذه الوحدات: إدارة المبيعات والمشتريات والمخازن والمحاسبة  ونقاط البيع، ما استصعبته هو كيفية إعدادها خصوصا الوحدة الخاصة بالمحاسبة (مثلا عند محاولتي لتحرير فاتورة يطلب مني إعداد بعض الأمور يجب علي فهمها) .
واستفساري ايضا بعض البرامج تشعرك بعدم إمكانية بيع منتج ما بعد نفاذه من المخزون لكن أوبن إي آر بي يجري عملية البيع وكأنها وهمية؟ فهل أنا المخطئ؟
بإنتظار شروحاتكم لإدارة المشتريات والمبيعات ولعلكم ستفيدونا بشروحات تخص إدارة نقاط البيع والمخزن قريبا إن شاء الله.
أتمنى أني لم أؤرقكم هذالأن أخوكم مبتدئ مع هذه البرامج وأسأل الله أن استفيد منكم وأن أتعلم استخدامها في أقرب وقت ممكن.
جزاكم الله خيرا وتقبل الله صيامكم وقيامكم. 

On Friday, July 20, 2012 6:05:43 PM UTC+1, Husam Farra wrote:
السلام عليكم 
اخي العزيز عبد الرحمن الطيب 
بكل تاكيد يناسب  نقاط البيع يوجد وحدة متخصصة    
لكن اذا كنت تبحث عن الثبات  والتوسع بدون مشاكل فعليك بأوبن اي ار بي  اوبن برافو اسهل بالنسبة لنقاط البيع بحيث البرنامج معد خصيصا لهذا الغرض لكنه محدود بحث لو اردت تطوير نشاط بعد عامين ستواجه مشكلة ان اوبن برافو ليس مجاني وليس بالعمق لدى اوبن اي اربي  
 بالنسبة للشروحات ستتناول الشركات الكبيرة   وهذا هو مجال خبرتي  لكن الامر لا يتوقف هنا  بكل بساطة يمكنك التحكم بعمق اوبن اي اربي
بحيث ماهي الوحدات التي تريد تنصيبها  ودائما حاول ان تكون بدايتك محدودة  
في حالتك هذه  يلزمك وحدة  إدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن والمحاسبة  بالاضافة الى نقاط البيع لا ارى تعقيد في الموضوع لديك خادم رئيسي  واجهزة مستخدمين   كل جهاز مختص بوحدة معينة وستجد ان العمليات مترابطة  ما عليك غير ان تقوم بعمل الاعدادات الاولية فقط لان نشاطك صغير 
  ارجو ان اكون وضحة الفكرة للمزيد حاولان تشرح بتعمق اكثر لي  عن نشاطك  وتابع شرح تنصيب اوبن اي اربي 
وفي الايام القليلة القادمة سنرفع شرح  اعداد ادارة المبيعات والمشتريات 
 
 
2012/7/20 عبد الرحمان الطيب <[hidden email]>
السلام عليكم ورحمة الله

 أنا مبتدئ فيما يخص هذه البرامج وأحدهم نصحني بأوبن برافو وأوبن إي آر بي (للمنشأت والمؤسسات) ولي استفسار بارك الله فيكم
هل يناسبني أوبن إي آر بي لاإدارة متجر بوظائف بمحدودة كنقطة للبيع وإدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن؟ دون تعقيد؟ فهل هو خاص فقط بالمنشآت والشركات؟
هذا لأنني حاولت مرارا ووجدت فيه نوعا من الصعوبة خصوصا في إعداد الوحدات الخاصة بهذه الوظائف...
وسأكون لكم شاكرا إذا ما أفدتمونا بأهم الخطوات كدليل بسيط يورد فيه كيفية استخدام تلك الوظائف .  

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msg/openerparabia-general/-/4RmvmqkdU8EJ.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 


On Friday, July 20, 2012 6:05:43 PM UTC+1, Husam Farra wrote:
السلام عليكم 
اخي العزيز عبد الرحمن الطيب 
بكل تاكيد يناسب  نقاط البيع يوجد وحدة متخصصة    
لكن اذا كنت تبحث عن الثبات  والتوسع بدون مشاكل فعليك بأوبن اي ار بي  اوبن برافو اسهل بالنسبة لنقاط البيع بحيث البرنامج معد خصيصا لهذا الغرض لكنه محدود بحث لو اردت تطوير نشاط بعد عامين ستواجه مشكلة ان اوبن برافو ليس مجاني وليس بالعمق لدى اوبن اي اربي  
 بالنسبة للشروحات ستتناول الشركات الكبيرة   وهذا هو مجال خبرتي  لكن الامر لا يتوقف هنا  بكل بساطة يمكنك التحكم بعمق اوبن اي اربي
بحيث ماهي الوحدات التي تريد تنصيبها  ودائما حاول ان تكون بدايتك محدودة  
في حالتك هذه  يلزمك وحدة  إدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن والمحاسبة  بالاضافة الى نقاط البيع لا ارى تعقيد في الموضوع لديك خادم رئيسي  واجهزة مستخدمين   كل جهاز مختص بوحدة معينة وستجد ان العمليات مترابطة  ما عليك غير ان تقوم بعمل الاعدادات الاولية فقط لان نشاطك صغير 
  ارجو ان اكون وضحة الفكرة للمزيد حاولان تشرح بتعمق اكثر لي  عن نشاطك  وتابع شرح تنصيب اوبن اي اربي 
وفي الايام القليلة القادمة سنرفع شرح  اعداد ادارة المبيعات والمشتريات 
 
 
2012/7/20 عبد الرحمان الطيب <[hidden email]>
السلام عليكم ورحمة الله

 أنا مبتدئ فيما يخص هذه البرامج وأحدهم نصحني بأوبن برافو وأوبن إي آر بي (للمنشأت والمؤسسات) ولي استفسار بارك الله فيكم
هل يناسبني أوبن إي آر بي لاإدارة متجر بوظائف بمحدودة كنقطة للبيع وإدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن؟ دون تعقيد؟ فهل هو خاص فقط بالمنشآت والشركات؟
هذا لأنني حاولت مرارا ووجدت فيه نوعا من الصعوبة خصوصا في إعداد الوحدات الخاصة بهذه الوظائف...
وسأكون لكم شاكرا إذا ما أفدتمونا بأهم الخطوات كدليل بسيط يورد فيه كيفية استخدام تلك الوظائف .  

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msg/openerparabia-general/-/4RmvmqkdU8EJ.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 


On Friday, July 20, 2012 6:05:43 PM UTC+1, Husam Farra wrote:
السلام عليكم 
اخي العزيز عبد الرحمن الطيب 
بكل تاكيد يناسب  نقاط البيع يوجد وحدة متخصصة    
لكن اذا كنت تبحث عن الثبات  والتوسع بدون مشاكل فعليك بأوبن اي ار بي  اوبن برافو اسهل بالنسبة لنقاط البيع بحيث البرنامج معد خصيصا لهذا الغرض لكنه محدود بحث لو اردت تطوير نشاط بعد عامين ستواجه مشكلة ان اوبن برافو ليس مجاني وليس بالعمق لدى اوبن اي اربي  
 بالنسبة للشروحات ستتناول الشركات الكبيرة   وهذا هو مجال خبرتي  لكن الامر لا يتوقف هنا  بكل بساطة يمكنك التحكم بعمق اوبن اي اربي
بحيث ماهي الوحدات التي تريد تنصيبها  ودائما حاول ان تكون بدايتك محدودة  
في حالتك هذه  يلزمك وحدة  إدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن والمحاسبة  بالاضافة الى نقاط البيع لا ارى تعقيد في الموضوع لديك خادم رئيسي  واجهزة مستخدمين   كل جهاز مختص بوحدة معينة وستجد ان العمليات مترابطة  ما عليك غير ان تقوم بعمل الاعدادات الاولية فقط لان نشاطك صغير 
  ارجو ان اكون وضحة الفكرة للمزيد حاولان تشرح بتعمق اكثر لي  عن نشاطك  وتابع شرح تنصيب اوبن اي اربي 
وفي الايام القليلة القادمة سنرفع شرح  اعداد ادارة المبيعات والمشتريات 
 
 
2012/7/20 عبد الرحمان الطيب <[hidden email]>
السلام عليكم ورحمة الله

 أنا مبتدئ فيما يخص هذه البرامج وأحدهم نصحني بأوبن برافو وأوبن إي آر بي (للمنشأت والمؤسسات) ولي استفسار بارك الله فيكم
هل يناسبني أوبن إي آر بي لاإدارة متجر بوظائف بمحدودة كنقطة للبيع وإدارة المبيعات مع المشتريات والمخازن؟ دون تعقيد؟ فهل هو خاص فقط بالمنشآت والشركات؟
هذا لأنني حاولت مرارا ووجدت فيه نوعا من الصعوبة خصوصا في إعداد الوحدات الخاصة بهذه الوظائف...
وسأكون لكم شاكرا إذا ما أفدتمونا بأهم الخطوات كدليل بسيط يورد فيه كيفية استخدام تلك الوظائف .  

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msg/openerparabia-general/-/4RmvmqkdU8EJ.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
لعرض هذه المناقشة على الويب، انتقل إلى https://groups.google.com/d/msg/openerparabia-general/-/zeNtxI0ldBgJ.
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.
 
 
الرد | المتشعب
فتح هذه المشاركة بطريقة العرض المتشعب
|

Re: عن إمكانية OpenERP لإدارة متجر

أحمد خياط
المشرف
2012/7/21 عبد الرحمان الطيب <[hidden email]>

أهلاً ومرحباً بك في مجتمع أوبن إي آر بي العربي.
 
ما استصعبته هو كيفية إعدادها خصوصا الوحدة الخاصة بالمحاسبة (مثلا عند محاولتي لتحرير فاتورة يطلب مني إعداد بعض الأمور يجب علي فهمها) .
واستفساري ايضا بعض البرامج تشعرك بعدم إمكانية بيع منتج ما بعد نفاذه من المخزون لكن أوبن إي آر بي يجري عملية البيع وكأنها وهمية؟ فهل أنا المخطئ؟

هناك العديد من التفاصيل والخيارات التي تؤثر على عمل النظام، مثل ما إذا كان استهلاك مادة ما ينقص من مخزونها أم لا، ولكل خيار حالات تستدعي استخدامه. مثلاً: تأكد من أن نوع المنتج: Stockable Product، لكي ينقص المخزون عند بيعه.

في هذه المرحلة المتقدمة من عمر الموقع، من المؤكد أن كثيراً من التفاصيل غير موثقة بعد. حتى حين إتمام توثيقها، ستضطر إلى مراجعة الوثائق الإنجليزية.
 
بإنتظار شروحاتكم لإدارة المشتريات والمبيعات ولعلكم ستفيدونا بشروحات تخص إدارة نقاط البيع والمخزن قريبا إن شاء الله.
أتمنى أني لم أؤرقكم هذالأن أخوكم مبتدئ مع هذه البرامج وأسأل الله أن استفيد منكم وأن أتعلم استخدامها في أقرب وقت ممكن.

لتشجيع قراء هذه القائمة على إجابة سؤال، صف أي جهد قمت به لمحاولة حل المعضلة قبل أن تسأل. بذل الجهد للسؤال يستدعي المجيب لبذل جهد مماثل.

أخيرأ، مرحباً بك مرة أخرى في مجتمعك..

--
لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "مجتمع أوبن إي آر بي العربي: النقاشات العامة" من مجموعات Google.
للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [hidden email]
لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى [hidden email].
للمزيد من الخيارات، انتقل إلى https://groups.google.com/groups/opt_out.